البث المباشر
التبرع الإلكتروني

جائزة بن فقيه للقرآن الكريم ( اقرأ) للذكور والإناث

جائزة قرآنية محلية بإشراف شركة بن فقيه للتطوير والاستثمار العقاري وبتنظيم من جمعية خدمة القرآن الكريم ، وهي جائزة فريدة، وتعتبر من أكبر المسابقات المحلية خاصة بطلاب ومنسوبي مراكزتعليم القرآن الكريم في مملكة  البحرين وتهدف إلى تشجيع أبناء المسلمين من شباب وناشئة على الإقبال على كتاب الله حفظاً وعناية وتدبرًا وإبراز القدرات المتميزة ومكامن الإبداع لدى حفاظ القرآن الكريم مع التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية الموقرة في الاهتمام بشؤون القرآن الكريم ، وتربية الناشئة والشباب على أخلاقة ومنهجه القويم .

الجائزة في سطور :
1. انطلقت في عام 2016م للذكور فقط وكانت جائزة الفائز الأول شقة سكنية.
2. وفي عام 2017م تم فتح فرع الاناث ولله الحمد حيث بلغ عدد  المشاركين في الدورة الحالية 600 مشارك مقارنة بالعام الماضي والبالغ عددهم 311 مشارك.
3. ورصدت الشركة جائزة كبرى وهي الأولى من نوعها على مستوى المسابقات القرآنية الوطنية والعالمية وهي عبارة عن سبيكة ذهب زنة واحد كيلو غراماً تفوق قيمتها 12 ألف دينار لكلا الفائزين من الجنسين.
4. وأما في نسختها الثالثة عام 2018 كانت جائزة الفائز الأول من الرجال والنساء لكلِّ واحدٍ منهما سيَّارة حديثة.
5. وفي نسختها الرابعة كان نصيب الفائز الأول من الرجال في الجائزة الكبرى لفرع (حِفظِ 20 جزءً)، ما يُعادِلُ راتِباً شهريَّاً لمدة عامٍ واحِدٍ، وبمجموع مبلغ 16000 دولاراً، ومثل ذلك كان نصيب الفائزة الأولى من النساء.
6. بلغت تكلفة الجائزة لهذا العام 57،400 دينار بحرينيٍّ موزعة على ثلاثة فروع للجنسين ،الفرع الأول حفظ 20 جزءً، والفرع الثاني حفظ 10 أجزاء ، والفرع الثالث حفظ 5 أجزاء.


التبرع الإلكتروني


الاسم
الموبايل*
المشروع*
المبلغ*
( * ) حقل إجباري

تطبيقنا متاح على أي جهاز محمول


الإصدارات